الملخص
في أعقاب الانفجار المدمر، يعاني أطفال بيروت من فقدان أفراد عائلاتهم أو النزوح من منازلهم، ويعيشون في فقر دون الاحتياجات الأساسية والتعليم. كل هذا بينما يكافح لبنان للتغلب على الجائحة العالمية كورونا وأزمة اللاجئين.
تعاونت بولغاري مع منظمة ” Save the Children ” دعماً لتوفير التعليم في حالات الطوارئ، تهدف إلى مساعدة 500 طفل معرض للخطر. ضمن حملتها “B for Beirut”، قدمت بولغاري فيلماً مؤثراً لزيادة الوعي بوضع هؤلاء الأطفال ودعوة الناس للتبرع لتحقيق هدفها الإنساني المنشود.
تصوير / اتجاه فني / حملة العلامة التجارية / رسالة العلامة التجارية / إنتاج المحتوى / إبداع المحتوى / توجيه الإبداع
أسلوبنا في العمل
بمشاركة مجموعة من الشخصيات المؤثرة والمشهورة ذات الصلة بلبنان والمبادرات الخيرية، قمنا بنقل رسالة إنسانية: أن أطفال بيروت يفتقرون لما يجب أن يكون متاحًا لجميع الأطفال.
وثقنا تمنيات المؤثرين للأطفال، سواء كانوا قريبين أو بعيدين، وأنتجنا فيلماً عاطفياً مؤثرًا لنقل الرسالة للمشاهدين. قام فريق إنتاج الفيديو لدينا بتصويرهم من زوايا مختلفة وهم يحملون لوحة بالكلمة التي اختاروها، مستخدمين لغة الكلام والصمت لنقل مشاعر قوية وتشجيع الجمهور على المساعدة. كما تم تعديل الفيلم ليتناسب مع صيغ وأطوال متعددة.
دعمنا هذا الفيلم بفيديوهات ما وراء الكواليس لتسبق المحتوى الرئيسي، قمنا بإنتاج فيديوهات بصيغة قصص إنستغرام لكل مؤثر ليشاركها، بالإضافة إلى صور فوتوغرافية جميلة مع لوحاتهم في الصورة، لنشرها على حساباتهم الاجتماعية.
النتيجة
تم إنتاج 22 فيديو رئيسي، وأكثر من 50 فيديو قصير ومعدل لتناسب الشاشات المختلفة من الكمبيوتر إلى إنستغرام. تم عرض الفيلم الرئيسي في حفل عشاء خيري لإطلاق البرنامج، حيث تم جمع تبرعات هامة.
ملاحظات المخرج
“نادرًا ما تتاح لنا الفرصة لاستخدام مهاراتنا لأغراض خيرية، وبما أنني نشأت في بيروت منذ سنوات، كانت هذه الحملة قريبة جدًا من قلبي. كل شخص شارك في الحملة بذل جهداً كبيراً وكان من دواعي سروري إنتاج هذا العمل لصالح Save the Children وبولغاري.”